|

كلب الراكون حقائق ، النظام الغذائي ، الموئل ، السلوك

كلب الراكون

كلب الراكون

الفريسة الرئيسية: الضفادع والأسماك والقوارض

السمة المميزة: كفوف أمامية بارعة وخطم مدبب

المسكن: غابات كثيفة قريبة من المياه

الحيوانات المفترسة: الثعالب ، الذئاب ، القطط البرية

النظام الغذائي: كارنيفور

متوسط ​​حجم القمامة: 8

نمط الحياة: حزمة

الغذاء المفضل: الضفادع

النوع: الثدييات

الشعار: الناب الوحيد الذي يسبت!

تعيش كلب الراكون في أوروبا وآسيا. على الرغم من أنهم يشبهون حيوانات الراكون ، إلا أنهم لا يرتبطون بهم. هذه الحيوانات هي حيوانات آكلة اللحوم وتنشط في الليل وجزء من النهار. لديهم عمر من 6 إلى 11 سنة. هم حيوانات اجتماعية تعيش في أزواج أو مجموعات صغيرة.

الخصائص الفيزيائية لكلب الراكون

اللون: بني ، أصفر ، أسود ، تان

نوع الجلد: فرو

السرعة القصوى: 25 ميلا في الساعة

العمر: 3 – 8 سنوات

الوزن: 3 كجم – 10 كجم (6.6 أرطال – 22 رطلاً)

الطول: 50 سم – 65 سم (19.6 بوصة – 26 بوصة)

يمكن لكلاب الراكون تسلق الأشجار والسباحة والغوص تحت الماء.

حقائق لا تصدق عن كلب الراكون!

– ترتبط هذه الحيوانات ارتباطًا وثيقًا بالثعلب
– لديها ما معدله 6 أطفال لكل نقالة
– يأكلون الطيور والأسماك والحشرات والفاكهة
– هذه المخلوقات لديها بصر ضعيف جدا
– يسبون خلال العواصف الثلجية الشديدة

اسم كلب الراكون العلمي

الاسم العلمي لهذه الحيوانات هو Nyctereutes procyonoides. الكلمات اليونانية Nyctereutes procyonoides تعني الهيام ليلاً. يتم تقسيم الكلمة على هذا النحو: nykt (الليل) ، ereutes (wanderer). كلب الراكون الياباني ، الغرير الياباني ، تانوكي ، مانجوت ونيوجوري هي أسماء أخرى مرتبطة بهذه الثدييات. Neoguri هو الاسم الكوري لهذه الحيوانات.

المانجوت أو تانوكي هو نوع فرعي له جمجمة أصغر وأسنان أصغر من كلب الراكون الياباني. كلب الراكون الكوري (المعروف أيضًا باسم Neoguri) وكلب الراكون Ussuri نوعان فرعيان آخران.

ينتمي كلب الراكون إلى عائلة Canidae وهو في فئة Mammalia.

مظهر كلب الراكون

الغلاف السميك لهذه الحيوانات عبارة عن مزيج من الشعر البني والرمادي والبني والأسود. لها ذيل أسود وشريط أسود على أكتافها. كلاب الراكون لها عينان وأذنان داكنتان تشبه آذان الثعلب.

في اليابان والصين ، يوجد عدد قليل من المانجوت ، أو تانوكي ، مع معطف من الفرو الأبيض النقي. يقول المثل أنه إذا رأيت تانوكي أبيض بالكامل ، فيمكنك أن تتوقع حظًا سعيدًا في طريقك. لسوء الحظ ، نادرًا ما تُرى هذه التانوكي.

يبلغ طول الشخص البالغ ما بين 20 و 27 بوصة. إذا اصطفت 13 نقطة لعب غولف من نهايتها إلى نهايتها ، فستساوي طول كلب الراكون البالغ طوله 27 بوصة. يتراوح وزن الحيوان البالغ بين 9 و 20 رطلاً. على سبيل المثال ، يزن كلب الراكون الذي يبلغ وزنه 20 رطلاً تقريبًا نفس وزن قطبين متوسطين الحجم. أثقل ما يمكن أن يحصل عليه كلب الراكون هو 22 رطلاً.

لديهم بصر ضعيف ولكن حاسة شم ممتازة. هذا يساعدهم في العثور على الفريسة ، خاصة عند الصيد ليلاً.

وجه مقنع

إلى جانب الشعر الأسود على رقبتها ، تمتلك هذه الحيوانات شعرًا أسود على أنفها وحلقات سوداء حول كلتا عينيها. قناع الشعر الأسود هذا يجعل هذا الحيوان يبدو مثل الراكون. الآن أنت تعرف كيف حصلت على اسمها! لكنها في الواقع لا تتعلق بالراكون. في الواقع ، أقرب أقربائه هو الثعلب.

سلوك كلب الراكون

هذه الثدييات اجتماعية وتعيش في أزواج أو مع عائلة صغيرة. مجموعة من كلاب الراكون تسمى حزمة. يحاولون تجنب رؤيتهم لكنهم سيصبحون عدوانيين إذا شعروا بالتهديد.

يسمح الغلاف البني لهذا الحيوان بالاندماج مع بيئته كحماية من الحيوانات المفترسة. يمكن لهذه الثدييات أيضًا السباحة وتسلق الأشجار للهروب من التهديدات. القدرة على تسلق الأشجار هي خاصية يتشاركونها مع حيوان آخر من عائلة الكلبيات ، وهو الثعلب الرمادي.

موطن كلب الراكون

تعيش كلاب الراكون في أوروبا وآسيا. على وجه التحديد ، يعيشون في الصين واليابان وروسيا وفيتنام وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والنمسا وفرنسا والمجر وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا وألمانيا والسويد وفنلندا.

تعيش هذه الحيوانات في مناخ معتدل. موطنها يشمل الغابات الصنوبرية وعريضة الأوراق وكذلك الأراضي العشبية. ومن المعروف أيضًا أنهم يعيشون في المناطق الحضرية.

تعيش هذه الثدييات في جحور تقع في مناطق من النباتات الكثيفة حيث يمكنها الاختباء والاندماج مع بيئتها. عندما يصبح الطعام نادرًا في موطنها ، تهاجر هذه الثدييات للعثور على منطقة جديدة حيث تكون الفرائس أكثر وفرة. فهي قابلة للتكيف ويمكن أن تتحرك لمسافات طويلة للعثور على مصدر للغذاء.

تتباطأ أنشطة هذه الحيوانات في فصل الشتاء من ديسمبر إلى فبراير. إنهم يسبون ، ولكن فقط خلال العواصف الثلجية الخطيرة. يجدون جحرًا مهجورًا أنشأه غرير أو حيوان آخر ويستقرون في أشهر الطقس البارد. هذه الثدييات في سبات في أزواج.

حمية الراكون الكلب

ماذا تأكل هذه الحيوانات؟ هذه الحيوانات هي حيوانات آكلة اللحوم. يأكل الطيور والحشرات والسحالي والثعابين والفئران. النباتات والتوت والمكسرات موجودة أيضًا في القائمة. يمكن لهذه الثدييات السباحة حتى تلتقط الضفادع وسرطان البحر والأسماك في الأنهار والجداول.

يعيش بعض كلب الراكون في بيئات حضرية تندر فيها الحياة البرية. لذلك ، من المعروف أنهم يحفرون في صناديق القمامة ويأكلون بقايا الطعام التي يلقيها الناس. أحيانًا تسرق كلاب الراكون البيض من أعشاش الطيور. باختصار ، إنهم يتأقلمون مع تناول كل ما هو موجود في بيئتهم ويطلق عليهم أحيانًا زبالون.

كلب الراكون المفترس والتهديدات

تحتوي هذه الحيوانات على عدد قليل من الحيوانات المفترسة بما في ذلك الذئاب والذئاب والوشق والنسور الذهبية والكلاب المستأنسة. إذا كان الحيوان لا يستطيع الهروب من حيوان مفترس ، فإن له أسنانه ومخالبه فقط لاستخدامه في الحماية. العديد من مفترساتها أقوى ويمكنها التغلب على هذه الثدييات.

يشكل البشر تهديدًا آخر لهذه الحيوانات. هناك طلب على فراء كلب الراكون ، لذلك يتم القبض عليهم أحيانًا في الفخاخ التي نصبها الصيادون. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر هذه الحيوانات في اليابان شكلاً من أشكال المأكولات.

تعتبر كلاب الراكون التي تعيش في بيئات حضرية بالقرب من المنازل من الآفات لأنها يمكن أن تنقل الأمراض إلى الحيوانات الأليفة وحتى البشر. يتعرضون أحيانًا للتسمم أو إطلاق النار عليهم إذا دخلوا هذه البيئات. يمكن قتلهم أثناء محاولتهم عبور الطرق في المناطق المزدحمة أيضًا.

على الرغم من كل الحيوانات المفترسة والتهديدات ، فإن حالة الحفظ الرسمية لهذه الحيوانات هي الأقل قلقًا. يتم تصنيف سكانها على أنهم مستقرون.

تكاثر كلب الراكون ، الأطفال والعمر

يبدأ موسم التزاوج لهذه الحيوانات في فبراير ويمتد حتى أبريل. تطلق الأنثى رائحة للإشارة إلى استعدادها للتزاوج. يتشاجر ثلاثة أو أربعة ذكور عليها لمعرفة من هو الأقوى. بمجرد أن يتزاوج الذكر والأنثى يصبحان رفقاء مدى الحياة. هذا يعني أنهم أحادي الزواج.

تتراوح فترة حمل الأنثى بين 60 و 70 يومًا. يولد صغار كلاب الراكون ، المعروف أيضًا باسم الجراء ، في أبريل أو مايو. عادة ما يكون لدى الأنثى ستة صغار لكل فرامة ، ولكن يوجد بها ما يصل إلى 15 أو 16 جروًا. يساعد كل من الذكور والإناث في رعاية صغارهم.

تولد هذه الجراء عمياء بطبقة رقيقة من الشعر الخشن. يزنون من 2 إلى 6 أونصات. يزن جرو كلب الراكون ستة أوقيات نفس وزن الهامستر الأليف. في غضون عشرة أيام ، تفتح عيون الجراء. يتم إرضاعهم في أول 40 إلى 60 يومًا من حياتهم ولكنهم يبدأون في تناول بعض الأطعمة الصلبة في عمر ثلاثة أسابيع.

تبقى الجراء مع والديهم حتى يبلغوا من العمر أربعة أشهر ونصف. بعد ذلك ، يخرجون ويعيشون بشكل مستقل. يصلون إلى سن الرشد في عمر 10 أشهر. يبلغ عمر هذه الثدييات من 6 إلى 11 عامًا. توفي أقدم كلب غرير ياباني يُعرف باسم كلب الراكون المسجل عن عمر يناهز 16 عامًا. وكان اسمه تانو وعاش مع عائلة في اليابان.

مع تقدم هذه الثدييات في العمر ، يمكن أن تتعامل مع الطفيليات والبراغيث وكذلك تطور الجرب. في بعض الحالات ، من المعروف أنهم يحملون داء الكلب.

سكان كلب الراكون

حالة حفظ هذه الحيوانات هي الأقل قلقًا. على الرغم من أن عدد سكانها الدقيق غير معروف في العديد من المناطق ، يقدر العلماء أن هناك ما يقرب من 120.000 من كلاب الراكون البالغة في فنلندا.

يتم تصنيف تعداد هذه الثدييات على أنها مستقرة في الغالب لأنها مخلوق قابل للتكيف يمكنه العثور على الطعام والمأوى في مجموعة متنوعة من البيئات.

شاهد كل حيوانات بحرف الراء

الأسئلة الشائعة عن كلب الراكون (الأسئلة المتداولة)

الراكون كلب

ما هو كلب الراكون؟

إنه حيوان ثديي مع قناع من الفرو على وجهه مما يجعله يشبه إلى حد كبير حيوان الراكون. ولكن ، على الرغم من الاسم ، فهي لا تتعلق بالراكون. الثعلب هو أقرب أقربائه.

كلاب الراكون هي حيوانات آكلة للحوم يمكنها السباحة وتسلق الأشجار والسفر لمسافات طويلة على الأرض مما يجعلها قابلة للتكيف للغاية مع بيئتها. حالة حفظها هي الأقل إثارة للقلق.

أين تعيش كلاب الراكون؟

تعيش كلاب الراكون في بلدان في جميع أنحاء أوروبا وآسيا. موطنها يشمل الأراضي العشبية والغابات المعتدلة. ومن المعروف أنها تدخل في فترة السبات الشتوي عندما تكون هناك عاصفة ثلجية خطيرة.

هل كلاب الراكون خطرة؟

لا ، لا تعتبر خطرة. ومع ذلك ، يمكن لأي حيوان أن يصبح عدوانيًا إذا شعر بأنه محاصر أو مهدد من قبل حيوان أو إنسان آخر.

ماذا تبدو مثل كلاب الراكون؟

كلاب الراكون تذمر وتذمر وتعوي عند التواصل مع بعضها البعض. بغض النظر عن اسمهم ، لا يُعرف أنهم يهزون ذيولهم أو نباحهم. في الواقع ، أفاد بعض العلماء أن كلاب الراكون اليابانية تشبه القطط أكثر من الكلاب.

مصادر:

https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S0003347209005260

https://animaldiversity.org/accounts/Nyctereutes_procyonoides

https://wikipedia.org/wiki/Common-raccoon-dog

Similar Posts